برنامج التدريب والاستشارات

برنامج التدريب والاستشارات

ان برنامج التدريب والاستشارات بالجمعية يفخر دائما بكل ما حقّقناه من إنجازات ونجاحات، ونسعى إلى مواصلة مسيرة التقدم والنمو واضعين التميز نصب أعيننا ومستندين إلى مجموعة من الركائز المبنية على الأسس السليمة للعمل الاستشاري وأفضل الممارسات التدريبية مع التركيز على تعزيز النمو المستدام للمؤسسات والشركات ومنظمات المجتمع المدنى  . ومن هذا المنطلق فإننا نسخّر كافة إمكانياتنا لدعم وتطوير الكوادر البشرية بكافة فئاتها والتي هي راس المال الأساسي مع إلتزامنا الكامل تجاه شركائنا والمجتمعات التي نخدمها. 

و ها نحن اليوم نواصل وضع معايير الريادة والتميّز في العمل ؛ مختطين نهجاً جوهره الاستدامة وركيزته تعزيزالتطور والنماء لمواصلة مسيرة التقدم والنجاح، اننا نؤمن فيالجمعية المصرية للتوعية والتنمية الشاملة بنقل المعرفة من خلال العمل بشكل وثيق مع شركائنا  من خلال عقد سلسة من الدورات، والندوات،  ورش العمل، والمؤتمرات  التي من شأنها إكسابهم مجموعة من المهارات المطلوبة التي تمكنهم من تخصيص هذه الباقات التي تشتمل على مجموعة من افضل الممارسات العالمية،  والنماذج المناسبة لأعمال الإدارات المختلفة بما يتناسب مع احتياجات عملهم المستقبلية.

الهدف من برنامج التدريب والاستشارات

 

 هدفها الرئيسى تقديم الخدمات التدريبية والاستشارية والحلول الاستراتيجية, وهي بهذا تسعى لتقديم خدماتها في المحيط الإقليمي والدولي. إيمانا منها في وضع بصمة في حقل تنمية وتطوير الموارد البشرية وبيئات العمل لكافة الجهات والشركات والهيئات  والمنظمات المجتمع المدنى والأفراد وفق خطط محددة، لتقديم خدمات متميزة تجمع بين حاجات سوق العمل، وبين كل ما هو جديد في مجال التدريب والتطوير والاستشارات.

حيث  تقدم التدريب بشقيه التأهيلي للمتدربين الجدد ، والتطويري لمن هم على رأس العمل ويطمحون إلى تحسين مستوياتهم الوظيفية, ولتقديم الخدامات الاستشارية والإدارية، لقد أخذنا على عاتقنا , نقل الخبرات إلى الآخرين مستعينين بذوي الخبرة المؤهلين بالشهادات والخبرة العملية في مجال العمل، لجعل خدماتنا الاستشارية و تدريبنا عمليا ومناسباً لاحتياجات السوق الحالية و المستقبلية.

الرؤية :

” تحقيق التميز في مجال تقديم خدمات التدريب و التطوير والاستشارات”

الرسالة :

” استثمار العقول المبدعة لتوطين وتقديم التدريب والخدمات الاستشارية ، من خلال تقديم خدماتنا المتطورة والمتكاملة, ذات الجودة العالية التي تتحقق من خلالها معايير الريادة العالمية ” 

وسيلتنا :

استخدام أعلى المعايير المهنية وأحدث الأساليب في تقديم خدماتنا الاستشارية والتدريبية مع وجود أفضل المدربين والاستشاريين.

خدماتنا:

التدريب

الدورات العامة :

تقدم هذه الدورات من خلال خطط التدريب التي توضع من قبل خبراء واستشاريين متخصصين فى كل مجال ، لتناسب جميع المستويات .

مجالات التدريب 

  • برامج تدريب حرفى
  • برامج تدريب مهنى
  • برامج تدريب بناء قدرات
  • برامج تدريب مهارات شخصية
  • برامج تدريب تخصصى

الدورات التعاقدية :

تعقد هذه الدورات حسب الطلب أو بشكل خاص لتلبية الاحتياجات التدريبية لمؤسسة معينة اعتماداً على أهداف المؤسسة المراد تحقيقه

الخدمات الاستشارية

يقدم برنامج التدريب والاستشارات  حلول شاملة لخدمات الاستشارات بنوعيها المباشر، وذلك من خلال التواجد في الموقع لمتابعتها. والغير مباشر عن طريق المتابعة عن بعد.

الأساليب:

تعتمد فلسفة التدريب على أساليب التدريب بالمشاركة من خلال أساليب تدريبية متنوعة مثل دراسات الحالة، التمارين الفردية، العمل في مجموعات، العصف الذهني، الحوار المنظم، لعب الأدوار، الزيارات الميدانية

التقييم:

يلتزم برنامج التدريب والاستشارات ، بتقديم تقرير متكامل إلى الجهة الطالبة لخدمات التدريب عن سير العمل في البرامج والدورات بإيجابياتها بهدفتأكيدها، وسلبياتها بهدف تلافيها في البرامج التالية

الشهادات:

تمنح الجمعية المصرية للتوعية والتنمية الشاملة برنامج التدريب والاستشارات  شهادة مشاركة بالساعات التدريبية لمن يحضرون الدورة بفعالية ، ويعتبر التزام المشارك بحضور اللقاءات التدريبية شرطاً لمنحه هذه  الشهادة، كما تمنح الجمعية  شهادات مهنية أخرى لدورات وبرامج مصممة بالتعاون مع جهات مهنية متخصصة.

مدربينا:

كفاءات علمية ومهنية متخصصة يتم اختيارها وفقا لمعايير معتمدة منها:

  • الدرجة العلمية والتخصص العلمي.
  • الشهادات المهنية.
  • الخبرات العملية.
  • قدرات تدريبية مميزة.
  • كفاءة لغوية ، السمعة والانتشار ،الإبداعات والمساهمات.

إستراتيجيتنا في التدريب…

تنطلق استراتيجيتنا المهنية من أن التدريب يجب أن يكون مفعماً بالتطبيقات العملية والحالات الواقعية وورش العصف الذهني التي ترفد المتدربين بالمهارات والخبرات الضرورية التي تفيدهم في مجال عملهم اليومي. ولتفعيل هذه الإستراتيجية فإننا نوجه جل اهتمامنا لتحقيق الشروط الكفيلة بخلق البيئة المثالية لتنفيذ التدريب الاحترافي وتتمثل بمايلي:

  • اعتماد المدربين والخبراء ذوي الكفاءة العالية.
  • اختيار القاعة التدريبية المثالية.
  • استخدام أحدث تقنيات التدريب.
  • الرقابة اللصيقة والتقييم الدقيق.
  • التحديث والتبادل المعرفي والبحث العلمي.

مسار العمليات التدريبية

يرتكز التدريب، في إدارته وتنظيم عملياته بشكل أساس على احتياجات ومتطلبات المنظمات والأفراد في البرامج التي يطلبونها وهدفهم من التدريب، ويحرص برنامج التدريب والاستشارات بالجمعية المصرية للتوعية والتنمية الشاملة  ،على أن يسهم التدريب الذي تقدمه و تنظمه في بناء قدرات المنظمات، وتطوير مهارات الأداء لمنسوبيها، ولذا فإنها تضع مساراً ومنهج علمي وعملي للعمليات التدريبية التي تنفذها لتتوافق مع عمليات  التنمية الإنسانية والتطوير الإداري  والمؤسسي، فالممارسات الإدارية والمهنية والحرفية  تختلف باختاف القطاع المستهدف والفئة المستهدفة، ذلك أن البرامج التدريبية تعمل على إعادة تشكيل وصياغة اتجاهات ومعارف أفراد المنظمة وتطوير مهاراتهم وخبراتهم، وتحسين أدائهم وسلوكهم الوظيفي، ولذا فإن عمليات التدريب لدينا تتجه اتجاه موضوعي ليتوافق مع متطلبات  احتياجات كل منظمة بما يناسبها ويحقق تطلعاتها وأهدافها ويسهم في تنميتها وفق رؤيتها الاستراتيجية . 

نقاط التميز :

خدمات تدريبية متعددة

يلتزم برنامج التدريب والاستشارات بالجمعية المصرية للتوعية والتنمية الشاملة بتقديم خدمات تدريبية مختلفة تلبي حاجة عملاءها باختلاف قطاعاتهم مجموعات وأفراد وذلك باحترافية عالية.

الالتزام الزمني

يلتزم برنامج التدريب والاستشارات بالجمعية المصرية للتوعية والتنمية الشاملة بالجداول الزمنية التي توضعها لتقديم خدمة تدريبية أو استشارية خلال عملها. حيث نتميز بتقديم خدماتنا وإنهاءها وفق جدول زمني يتفق علية وبجودة عالية.

طاقم تدريبي ذو مؤهلات عالية

التدريب المتميز لا يمكن الحصول عليه إلاّ من خلال خبراء ومدربين لديهم الخبرة العملية الطويلة في مجال التدريب, لذلك فإننا نستعين في تصميم وتنفيذ برامجنا بمجموعة متميزة من الخبراء والمدربين والرواد الممارسين من أصحاب الكفاءات العلمية والعملية من ذوي الخبرة العالمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله